شكلت «لجنة إدارية» للمركز من الخبراء والمختصين في الجهات الصحية والقطاع الخاص في المملكة برئاسة المدير العام للمركز بناء على قرار الوزارة، وتتولى هذه اللجنة مايأتي: 

  1. اقتراح الأهداف والسياسات الخطط العامة التي يسير عليها المركز لتحقيق أغراضه، والبرامج اللازمة لذلك والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها من مجلس الخدمات الصحية.

  2. اقتراح اللوائح الإدارية والمالية التي يسير عليها المركز بالاتفاق مع وزارة المالية و وزارة الخدمةالمدنية، وغيرها من اللوائح الداخلية. 

  3. اعتماد المعايير الموحدة للمنشآت الصحية.

  4. اعتماد نتائج تقويم. جميع المنشآت الصحية .

  5. التنسيق مع الجهات المعنية المختصة لاتخاذ ماهو مناسب في حق المنشآت الصحية المتهاونة أو غير القادرة على تطبيق المعايير. 

  6. التنسيق مع الجهات المعنية لربط الترخيص للمنشآت الصحية وتجديده، وكذلك تقديم خدمات الضمان الصحي، بالحصول على شهادة الاعتماد.

  7. اقتراح إنشاء فروع أو مكاتب في مناطق المملكة تمهيداً لاعتماد من مجلس الخدمات الصحية.

  8. تحديد المقابل المالي للخدمات التي يقدمها المركز في مجال اختصاصه تمهيداً لاعتمادها من مجلس الخدمات الصحية.

  9. اقتراح تشكيل اللجان الفنية والرفع بذلك إلى مجلس الخدمات الصحية لإقراره وتحديد مايراه من صلاحيات لها من أجل إنجاز الأمور التي تعرض عليها.